وجبة أطفال للمدارس

وجبة أطفال للمدارس ليس فقط للنمو لطفلك، بل يساعده على التركيز العقلي والعاطفي بالمدرسة، ومن المقلق في نهاية اليوم الدراسي أن تجد غداء طفلك كاملاً، لم يمسسه طيلة اليوم، فعلى الوالدين إتخاذ التدابير اللازمة لجعل أطفالهم يتناولون الطعام بمحبة وقد لاحظ الباحثون في التغذية عند الأطفال أساليب ليكون الغداء مغرياً بالمدرسة إليك بعض تلك الأساليب

1- إن طفلك لن يستطيع أكل 10 جزرات كاملة، ولكن معظم الأطفال يستهلكون 5 إلى 6 جزرات إذا تم تقطيعها لأجزاء صغيرة، فإذا أردت لطفلك أكل تفاحة كاملة، إجعليها صغيرة الحجم فسوف تكون سهلة للأيدي والفم الصغير، والأفضل تقطيع التفاح لشرائح أو غيرها من الفواكه كسلطة فواكه صحية.

2- صنع السندويشات بأشكال مرحة وكذلك الخضروات والفواكه بأشكال الزهور أو النجوم و غيرها.

3- تجنب الوجبة الكبيرة لأن أطفال المدارس الإبتدائية مشغولين بالدردشة مع الزملاء، فلا نتوقع تناولهم وجبة كبيرة، فالتفكير في طريقة أكل طفلك في المنزل مهم للغاية، فإذا كان يميل للوجبات الخفيفة، لا نتوقع له تناول وجبة كبيرة في المدرسة.

4- إستخدم علبة الطعام المقسمة بالحواجز، لفصل الأطعمة، للمحافظة على الطعام مرتباً مغرياً.

5- إضافة الجبن لأن الأطفال لا يفضلون أكل الخضار، وهو عنصر مهم لتغذيتهم خلال النهار، ولكن الأطفال يأكلونها إذا تم ضم الجبن إليها، فهو عامل مشجع على أكل الخضراوات.

5- لا تحاولي صنع أطباق جديدة على الغداء معظم الأطفال يحبون التمسك بالمفضل لديهم، وإذا أردت طبقاً جديداً لطفلك، فإن العشاء هو الفرصة المناسبة لذلك.

6- التحلية الطبيعة داعمة لصحة البناء والنمو، فيمكنك تحلية الكعكة بإستخدام الفاكهة بدل السكر الصناعي، لطعام صحي لطفلك .

7- إسمحي لطفلك أن يساعدك في ترتيب غداء لمنحه فرصة لتعلم المسؤولية والإستقلال، وتحفيزه على تناول وجبة الغداء التي رتبها.

8- عطلة نهاية الأسبوع هي الوقت المثالي لتجربة أفكار مختلفة، لفهم عادات طفلك بمعرفة ما يحب وما لا يحب تناوله في المدرسة.

وأخيراً ان وجبة الغداء الصحية لطفلك، هي تقوية لقدرة الدماغ على التعلم والمتعة في المدرسة

الوسوم

مقالات ذات صلة