كشافة الإمام المهدي (عج) تشارك في توزيع حصص رمضانية في مائدة الإمام زين العابدين (ع) عين بعال

شارك عناصر الجوالة في كشافة الإمام المهدي (عج) فوج الإمام الحسين (ع) عين بعال بتوزيع حصص رمضانية في مائدة الإمام زين العابدين (ع) حيث إنطلقوا من البلدة وصولا إلى الشوق لشراء المتطلبات حسن الخطة الموضوعة ليتوجهوا إلى البلدة لفرز الحصص بالتساوي حسب البيوت المقررة إعطاءها وأخيراً توصيل الحصص لأصحابها.

لجنة مائدة الإمام زين العابدين (ع) في عين بعال تشكر الأيادي البيضاء الكريمة على ثقتها أولا بهذه اللجنة وعلى المساهمة المادية الحريصة لإنجاح هذا المشروع في البلدة

:الهدف من المشروع

  1. المائدة عبارة عن همزة وصل بين الأغنياء والفقراء.
  2. “أن الله سبحانه وتعالى يريد من الغني أن يتواصل مع الفقير من خلال مبدأ التكافل الإجتماعي، الذي تمثله مائدة زين العابدين (ع)، هذا المبدأ يجعل الانسان مسؤولا عن أخيه الانسان فيعيش بذلك روحية العطاء وروحية القيم التي رسمها الإسلام في رسالته الخالدة.
  3.  توطيد العلاقات، وإقامة علاقات اجتماعية.
  4. يوجد نوعين من الجهاد: الجهاد العسكري المتمثل بالمجاهدين في الثغور، وجهاد مجتمعنا وأهلنا المتمثل بمساعدة الآخرين.وكمتطوعين من واجبنا أن نشارك المجاهدين في خدمة المجتمع.
  5. في هذا العمل سعادة رغم الصيام والتعب، وتكتمل سعادتنا أكثر عندما نشاهد شرائح مختلفة في المجتمع تشاركنا قيم ديننا بفعالية. ونعتبر أن هذه الخدمات هي أقل ما يمكن أن نقدّمه في سبيل الله والتزاماً بقيم المجتمع المقاوم .

للتبرع أو المساهمة في تحضير مائدة “زين العابدين (ع)”:
03/766746
03/535921

 

الوسوم

مقالات ذات صلة